التحول في عالم السيارات

التحول في عالم السيارات

عالم السيارات يشهد الطراز الأطول إنتاجاً بين كل السيارات الموجودة على الطرقات اليوم واحدة من أهم التحوّلات الأساسية في تاريخه الطويل، ألا وهي التحوّل لأن يصبح كهربائياً.

فبالإضافة إلى ’شفروليه كورفيت Z06‘ الجديدة والإصدارات المستقبلية الأخرى العاملة بالغاز، ستقوم ’شفروليه‘ قريباً بتوفير نسختين جديدتين من ’كورفيت‘، واحدة مزوَّدة بتقنية الطاقة الكهربائية وأخرى كهربائية بالكامل، بالأرتكاز على نظام بطارية ’آلتيوم‘.

 

وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل والتوافر في السوق بموعد لاحق، لكن من المتوقَّع أن تصل ’كورفيت‘ المزوَّدة بتقنية الطاقة الكهربائية إلى سوق الولايات المتحدة الأمريكية في وقت مبكر من العام 2023.

الاداء العالي

ورغم أنه لم يتم الإعلان عن التفاصيل، إلا إن عشّاق الأداء العالي في عالم السيارات يعلمون جيداً أن هذه السيارات ستكون استثنائية. فكل ’كورفيت‘ جديدة كانت أفضل من تلك التي سبقتها، وهذه الطرازات الجديدة لن تحيد عن هذا الخط. ففريق هندسة ’كورفيت‘، المتواجد ضمن المساحة المخصَّصة للمركبات الكهربائية في وارن بولاية ميشيغان، سيتابع التركيز على كل ما حقّقه للآن، إلى جانب الاستمرار بجعل ’كورفيت‘ ثورية أكثر.

جنرال موتورز

علاوة على هذا، أعلنت ’جنرال موتورز‘ أيضاً عن نظام استعادة الطاقة لمنصّة ’آلتيوم‘، وهو عبارة عن نظام مبتكَر ضمن عالم السيارات حاصل على براءة اختراع والذي يستفيد من الحرارة الناتجة عن بطاريات المركبة الكهربائية لاستخدامها في تدفئة المقصورة، وتوفير ظروف شحن أكثر فعالية، وحتى زيادة تسارع المركبة. كما إنه قادر على تعزيز مدى قيادة المركبة بنسبة 10 بالمئة تقريباً.

كل هذا في الواقع يشكّل مثالاً بارزاً حول أهمية تطوير منصّة للمركبات الكهربائية من نقطة الصفر، مثل ’آليتوم‘، والتي يمكن أن تتيح بكل يسر خصائص فريدة ليس من السهل توفيرها عبر عملية إعادة التجهيز.

سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول ’كورفيت‘ المزوَّدة بتقنية الطاقة الكهربائية و’كورفيت‘ الكهربائية بالكامل في موعد قريب. ولمشاهدة مقاطع أوّلية مشوّقة عن السيارة، يمكن متابعة قناة ’شفروليه‘ على موقع

موقع سطحة شرق الرياض / سطحة شمال الرياض / تقديرات المرور / تقديرات الحوادث / نقل السيارات المتعطلة والمصدومة

Scroll to Top