شركة ام جي

شركة ام جي

شركة ام جي هي شركة سيارات رياضية بريطانية أسست سنة 1924، معروفة بالسيارات ذات مقعدين المفتوحة.

إم جي هي شركة لتصنيع السيارات الرياضية مقرها في المملكة المتحدة وقد تأسست في عام 1924
وأنتقلت ملكية العلامة التجارية منذ عام 2007 إلى شركة صناعة السيارات الصينية.

الاسم إم جي هو تكريم لموريس جراج (جراج موريس)، وهو تاجر السيارات موريس أكسفورد الذي بدأ
في إنتاج نسخ معدلة من تصميم سيسيل كيمبر. وكان قد انضم للشركة في عام 1921 مديرا للمبيعات
وتمت ترقيته إلى الرئيس التنفيذي في 1921.

موقع سطحة شرق الرياض

نبذة

سيارات شركة ام جي MG Cars هي علامة سيارات بريطانية أسسها سيسيل كيمبر في عشرينيات القرن الماضي، وإم جي شركة سيارات محدودة. وهي شركة تصنيع السيارات الرياضية البريطانية التي جعلت العلامة مشهورة.

اشتهرت إم جي بسياراتها الرياضية المفتوحة ذات المقعدين، كما أنتجت سيارات الصالون والكوبيه، بمحركات يصل حجمها إلى ثلاثة لترات. العلامة التجارية الآن مملوكة لشركة سايك موتور الصينية المحدودة للسيارات.

تعود جذور سيارات إم جي إلى عرض ترويجي للمبيعات في عشرينيات القرن الماضي لشركة جراج موريس، وهو مركز مبيعات بالتجزئة وخدمة في أكسفورد تابع لشركة ويليام موريس. قام مدير الأعمال، سيسيل كيمبر، بتعديل الإنتاج القياسي موريس أوكسفورد وأضاف إم جي سوبر سبورتس إلى اللوحة الموجودة في مقدمة السيارة أي منفصلة إم جي.

تأسست شركة السيارات المحدودة في يوليو 1930. وظلت ملكية شخصية لموريس حتى 1 يوليو 1935، عندما باعها لشركته القابضة، موريس موتورز ليمتد.

التغييرات

خضعت شركة ام جي للعديد من التغييرات في الملكية على مر السنين. اندمجت مؤسسة موريس في منظمة نافيلد مع أوستن لإنشاء شركة السيارات البريطانية المحدودة (الإختصارBMC) في عام 1952. أعيدت تسمية أنشطتها باسم إم جي قسم شركة السيارات البريطانية المحدودة في عام 1967، وبالتالي فقد كانت جزءاً من اندماج 1968 الذي أنشأ شركة ليلاند البريطانية للسيارات (الإختصار BLMC). استمر استخدام علامة شركة ام جي من قبل خلفاء شركة ليلاند البريطانية للسيارات ومجموعة روفر، وبحلول بداية عام 2000، مجموعة إي جي روفر، التي دخلت تحت الإستحواذ في عام 2005، بواسطة مجموعة نانجينغ للسيارات (التي اندمجت في SAIC في عام 2007). تم استئناف إنتاج أم جي في عام 2007 في الصين. كما تم إطلاق أول طراز إم جي الجديد إم جي 6 في المملكة المتحدة منذ 16 عاماً، في 26 يونيو 201

 

Scroll to Top