سيارة موستانغ

سيارة موستانغ

سيارة موستانغ هي سيارة رياضية أمريكية صنعتها شركة فورد للسيارات، صممت في البداية على غرار الجيل الثاني من فورد فالكون، ثم أول تصنيع لها كان في العام 1964م، أهم السيارات المنافسة لها هي: شيفروليه كمارو ودودج شالنجر.تعاونت شركة فورد موتور كومباني مع شيلبي لإنتاج شيلبي كوبرا جي تي 500 كموديل لعام 2007. كانت السيارة مزودة بمحرك يتكون من 8 أسطوانات وسعة مقدارها 5.4 ليتر. تبلغ القوة الحصانية المقدرة لهذا المحرك حوالي 500 حصانا (354 كيلو واط) ثم عزم مقداره 644 نيوتن/متر.

تاريخ السيارة

منذ بداية ظهورها عام 1993م و موستنغ كوبرا تسابق نفسها، عاما بعد آخر، حيث تنجح السيارة الرياضية الشهيرة في إزاحة ما تحقق لترفع من مستوى أدائها مقارنة مع السابق. ومع موستانغ كوبرا SVT تضع فورد المعيار الجديد لمثلها من السيارات لتقول أن لعبتها المفضلة هي قوة الأداء.

اقرأ ايضاً في موقع سطحة شرق الرياض .. سطحة شمال الرياض .. تقديرات الحوادث .. تقديرات المرور .. نقل السيارات المعطلة والمصدومة .. دوام تقدير السيارت

عشر سنوات على اسم موستانغ كوبرا وهي تضيف جديداَ لفئتها الرياضية في كل عام بطرازيها الكوبيه والكشف، السيارة من إنتاج فريق السيارات الخاصة لدى فورد وهي مع موديل العام 2003م ترفع مستوى القوة إلى مستوى أعلى لم يسبق أن تحقق في سيارة موستانغ

تطورها

تحسينات العام الجديد تشمل تعديلات على التصميم الخارجي وبالخصوص في الواجهتين الأمامية والخلفية وغطاء المقدمة والعتبات الجانبية والتجاويف الجانبية وهناك أيضا عدة تعديلات على التجهيزات الداخلية منها مقاعد أمامية يمكن تعديلها بعدة اتجاهات ومزينة بالجلد الطبيعي طراز نيودو و بريفيرد وعن السيارة الجديدة يقول جون كوليتي كبير مهندسي فريق السيارات الخاصة لدى فورد: نحن ملتزمون بالمنتج بالدرجة الأولى الذي يتطلع إليه زبائننا وهو قوة الأداء المعززة «لقد قمنا بإنتاج سيارة موستانغ ناجحة جدا وخاصة موستانغ كوبرا SVT ولكن فكرتنا تقوم على التحسين المستمر للمنتج وقد أتاح لنا المحرك سوبر تشارج أن نحقق ما نسعى إليه وما يتطلع إليه عملاؤنا من تقديم سيارة جديدة ولكنها تضم في مجملها كل شيء أكثر من السابق.

 

 

Scroll to Top