حرارة السيارة

 حرارة السيارة

حرارة السيارة لها عدة اساباب وهي الخطر الرئيسي الذي يخافه كل مالك سيارة واساب الحرارة كثيرة منها
– توقف المراوح الامامية وقد يكون بسبب عطل داخل محرك المروحة او قد يكون عطل في احد اسلاك التوصيل
او انقطاع الفيوز او عطل في المكثف ( الكتاوت )

– تجمع الصداء والاوساخ داخل جهاز تبريد المياه ( الريدتور ) وذلك بسبب وضعك لمياه غير صالحة للوضع
في جهاز التبريد او عدم تغيرك للمياء منذ فترة طويلة نسبيا .. لذلك يجب عليك وضع المياه المخصصة
لجهاز تبريد المحرك فذلك افضل لك ولسيارتك

– ثقب في جهاز التبريد او احد التوصيلات الرابطة بينه وبين محرك السيارة ( الليات ) ..وذلك يكون واضح لك بالعين المجردة عند رفع غطاء المحرك او عند صبك للماء داخل جهاز التبريد وسرعان ما تختفي .

الحرارة من اجهزة التبريد

– عطل في جهاز دوران المياه ( طرمبة الماء ) احد اساباب حرارة السيارة .. قد يكون ذلك واضح بالعين المجردة او قد يكون مخفي .. واحيانا لا يمكن كشف ذلك الا عند المختص ( الميكانيكي )

– رأس الموتور  ( وجه الرأس ) .. عطله يكون مكشوف بالعين المجردة .. فعند صبك للماء داخل جهاز التبريد فأنك تلاحظ ان الجهاز يلفظها ويقوم باخراجها بقوة من الفوهة وللتأكد اكثر يجب اخذ السيارة للميكانيكي

– توصيلات اسلاك البواجي .. وهذه تكون في حالات نادرة .. ولا يستطيع الكشف عنها الا المختص ( كهربائي السيارات )

موقع سطحة شمال الرياض

نصائح امان عند تعطل السيارة

1- عند تعطل سيارتك بسبب حرارة السيارة تجنب الوقوف على الطريق الرئيسي وحاول ايجاد اي فسحة او مخرج يكون بعيدا عن الطريق تجنبا لاصدام سيارة مارة بسرعة قد تكون لا ترى سيارتك بشكل واضح او قد تتفاجئ بوجود سيارتك على الطريق .

2- يجب ان تكون بحوزتك كامل وسائل السلامة من مثلث و اجهزة اطفاء الحريق .. وتأكد من اشعالك لانوار التحذير الرباعية ( خصوصا” في الليل ) لان عدم وجودها ( اجهزة السلامة ) معك واثناء تعطلك قد يسبب لك خطر الاصتدام او المسائلة القانونية من قبل دوريات امن الطرق وتحرر بحقق مخالفة نقدية .

3 .. عند انفجار احد الاطارات وانت تقود بسرعة تجنب الدعس على الفرامل لان ذلك قد يتسبب بأنحراف السيارة عن مسارها و تخرج السيارة عن التحكم ويكون ذلك سبب في ايقاع كارثة تصادم قد تسسب لك ولغيرك اضرار جسدية او قد تتحول لكارثة ( لا قدر الله ) .. عند انفجار احد الاطارات ابق على اجهزة التعشيق معلقة و اشعل انوار التحذير الرباعية ودع السارة تخفف من سرعتها ببطء .. ذلك اضمن لسلامتك وسلامة من حولك .

Scroll to Top