تويوتا 5

عقد 1950
عدل

أُنشأت شركة تويوتا كشركة مستقلة عام 1950م ، واستمرت قائمة حتى يوليو من سنة 1982م. وبعد سنة من إنشاء الشركة سالفة الذكر، بدأت الشركة في إنتاج الطراز ذو الدفع الرباعي ” لاند كروزر ” ، والذي ما زال إنتاجه مسمرًا حتى اليوم ويعتبره الكثير حول العالم بمثابة السيارة الرائدة في فئة الدفع الرباعي 4×4 من حيث الأداء والكفاءة، ويعتبر ذلك بمثابة نجاح كبير لكيشيرو تويودا ، مؤسس شركة تويوتا، الذي توفي عام 1952م عن 57 عاماً.

أُنشأت سلسلة موزعين لتويوتا في شهر إبريل من سنة 1956م، وفي العام التالي أصبحت سيارة ” تويوتا كراون ” أول سيارة يابانية تُصدر للولايات المتحدة. وافتُتحت فروع تويوتا الولايات المتحدة وتويوتا البرازيل عام 1958م

عقد 1960عدل

خلال هذا العقد، بدأت تويوتا في التوسع بأبحاث وتطويرات هائلة حيث اكتمل مبنى شركة معامل تويوتا للأبحاث والتطوير عام 1960م. كما استمرت في إنشاء سلسلة مصانعها لتلبية متطلباتها، كما تم افتتاح سلسلة موزعين لسياراتها وخصوصاً موزعين بابليكا، التي تسمى الآن بموزعين كورولا. وفي هذه الفترة تم إنتاج السيارة العاشرة بعد المليون.

أُنشئ فرع للشركة في تايلاند عام 1962 م، وفي السنة التالية، دخلت تويوتا السوق الأوروبية وبدأت مبيعاتها بالدينمارك ، كما تم إنشاء أول مبنى لتويوتا خارج اليابان في بورت ملبورن بأستراليا في ابريل من العام ذاته. وفي سنة 1965 تمت مشاركة شركة تويوتا مع شركتيّ هينو وديهاتسو وفي السنة التالية ، بدأ إنتاج الطراز التاريخي “كورولا ” الذي حقق لاحقاً عدة أرقام قياسية في المبيعات وبدأ تصديرها إلى معظم دول العالم.

طراز GT2000 من عام 1967، التي غيرت نظرة العالم عن السيارات اليابانية.

بدأت الشركة بالاهتمام بالسيارات الرياضية في عام 1970، وذلك بإنتاجها لطراز GT 2000 في الوقت الذي كانت فيه السيارات الرياضية الأمريكية هي المسيطرة على الأسواق في هذه الفئة، إلا أنه سرعان ما أنهت الشركة إنتاجها عام 1970 حيث أنها لم تبع سوى 337 سيارة، ولكنها كانت بذرة جيل جديد من السيارات الرياضية المستوحاه من طراز ج ت 2000 مثل طرازات سيليكا ، سوبرا ،

وصل حجم الإنتاج الشهري في مصانع اليابان بحلول شهر اكتوبر من عام 1968 إلى 100 ألف وحدة، وفي ديسنبر بلغ حجم الإنتاج السنوي المحلي الإجمالي مليون وحدة. وفي السنة التالية تم افتتاح مكتب شركة تويوتا للمبيعات في العاصمة البلجيكية بروكسل، ووصل إجمالي صادرات تويوتا إلى مليون وحدة.

يتبع ..

Call Now Buttonاتصل الان