السيارة الامريكية

السيارة الامريكية

السيارة الامريكية مشهورة ومعروفة بكل مكان ومن اشهرها في وقتنا الحالي تسلا موتورز التي تأسست عام 2004 ولها شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم على الرغم من صغر سنها وقد اكتسبت شهرة بسبب سياراتها الكهربائية المبتكرة فضلاً عن مكونات نظام تسلا موتورز للدفع الكهربائي ومحطات إعادة الشحن الكهربائية. يعتقد العديد أن لديها القدرة على الوصول إلى أعلى المراتب في صناعة السيارات الأمريكية.

جنرال

تأسست عام1971 و تتبع لشركة أمريكان موتورز وهي من أنواع السيارات الأمريكية المميزة حيث تعتبر
سيارة هامر من أكثر سياراتها شهرة التي ساهمت في تقدمها المالي. لكن في الواقع يرتبط النجاح
المالي للشركة في الغالب لمركباتها التجارية حيث تقوم الشركة بتصنيع مركبات ثقيلة مثل عربات
همفي العسكرية وعربات توصيل وحافلات ترولي باص.

أحد أصناف السيارات الأمريكية ديلوريان

تأسست عام 1975 لم تكن هذه الشركة  السيارة الامريكية شهرة إلا أنه قد أصبح لها شعبية بسبب فيلم العودة إلى المستقبل الذي عرض سيارتها الأنيقة والجميلة والتي أصبحت فيما بعد مشهورة جداً.

بولاريس

تأسست عام 1945 وتعرف بمركباتها التي تسير في مختلف أنواع التضاريس والمركبات الكهربائية الصغيرة بالإضافة إلى أنواع العربات الثلجية الأخرى.

زيمر من أشهر السيارات الأمريكية

تأسست عام 1978 وقد أنتجت سيارات كلاسيكية أنيقة وجميلة حيث أصبحت السيارات ذات الطراز القديم تحظى بشعبية كبيرة في نهاية السبعينيات ولكن بعد فترة وجيزة تعرضت الشركة للإفلاس. في عام 1997 تم شراء الحقوق من قبل شركة زيمر ارت وتعتبر سيارة غولدن سبيرت من أشهر تصميماتها.

أنواع السيارات الأميركية غير المشهورة

  • شركة أوستن وهي السيارة الامريكية بين عامي 1929-1946 وقد كانت شركة أوستن ناجحة للغاية
    في سنواتها الأولى حيث أنتجت سيارات رودستر وسيارات جيب ومع ذلك لم تتجاوز أبدًا الإفلاس وتم بيعها لاحقاً.
  • الشركة أبرسون بين عامي 1901- 1926 كانت شركة أبرسون التي أسسها الأخوان إدجار أبرسون وشقيقه إلمر مشهورة جداً في العقد الأول من القرن الماضي.
  • شركة بيدل موتور بين عامي 1915- 1922 حيث ركزت هذه الشركة على صناعة سيارات ريترو الأنيقة وقد كانت أول شركة تستخدم عناصر مبتكرة مثل مشعات على شكل ٧ لكنها لم تكن قادرة على النجاح في السوق لذلك تم بيعها.

موقع سطحة شمال الرياض

Scroll to Top